HOME

CCF03032013_0000

Welcome to Marwan Hassan’s Arabic Classroom

بسم الله الرحمن الرحيم

مدرسة الايمان

من معلّم مادة اللغة العربية / الأستاذ- مروان حسن

للعام الدراسي 2017-2016

أبنائي الطلبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وبعد،،

يسعدني أن أرحّب بأبنائي الطلبة في صفّوف اللغة العربية لهذا العام ، متمنياَ لجميع الطلاّب الفوز بالأهداف التربوية المنشودة والنجاح في جميع مواد الدراسة وعلى رأسها اللغة العربية تعدّ اللغة العربية واحدة من أعظم لغات العالم في حياة البشرية ، وهي لغة الخطاب الرسمي لدى محافل المجتمع العربي على كل الأصعدة . وتؤكّد التقارير أن اللغة العربية وهي لغة ما يربو عن الأربع مئة مليون ناطق بها عدا عن آلاف الملايين من المسلمين في العالم الذين يتخذونها لغة للعبادة في الصلاة وقراءة القرآن الكريم . ومما لاشك فيه أن امتلاك الطالب القدرة على التخاطب بأكثر من لغة ، يعدّ إنجازا على جانب كبير من الأهمية في مستقبل حياة أبنائنا العملية المقبلة ، سواء في مجتمع العالم العربي أم في مجتمعات خارج الوطن العربي ، وعليه فهي واحدة من أهم مفاتيح النجاح في حياته المستقبلية . إنّ الاهتمام باستخدام اللغة العربية في الحياة اليومية في البيت و في المدرسة يعد من أولويات معلّم المادة . ولقد كان للمحادثة أو الحوار اهتماما خاصا هذا العام في المنهج المدرسي حتى يمكن كسر حاجز الخوف من الفشل من استخدام اللغة من جانب. أما من الجانب الآخر فإنه مهم جدا أن يكتسب الطالب مهارة الاستماع أيضا إلى اللغة ، حتى يتكون لديه حصيلة من المخزون اللغوي والمفردات والأساليب اللغوية التي تمكنه من استخدام اللغة بثقة أكبر وفهم معاني القرآن الكريم عند تلاوته وهذا الهدف الأسمى. وإني أودّ في خطابي هذا أن أوجه انتباه السادة أولياء الأمور إلى ضرورة التعاون مع معلّم المادة على حثّ الأبناء على( القراءة) في اللغة العربية يوميا من عشر إلى خمس عشرة دقيقة، في أي درس من الدروس التي تعلمها في المدرسة ، وذلك قبل أن ينهي يومه بالنوم ليلا . وهذا بدوره سوف يرفع من مستوى مهارات طالب اللغة العربية، في القراءة والحوار و التخاطب باللغة العربية الحديث.

عزيزي ولي أمر الطالب

هذا العام أعطي موضوع” الكتابة والحوار ” اهتماما كبيرا . إنّني معلّم المادة أودّ أن أوجّه عنايتكم الىمثل هذا فإنه يتمنى عليكم التعاون من خلال متابعة أداء ابنائهم في المنزل من خلال السؤال عما تعلموا والواجبات المنزلية وسؤاله عن كل جديد في ذلك اليوم مستخدمين ما أمكن اللغة العربية في الحديث معهم سواء أكانت بالعربية الفصحى أو بالعامية و متابعة هذا الأمر والسؤال عنه دائما للأهمية، سواء بسؤال الطالب أو بالاتصال بمعلم المادة . إن التواصل من الأمور المهمة جدا في وضع الطالب في مقدمة الفصل دائماً ويمكن أن يترجم ذلك من خلال أكثر من طريقة :الاتصال المباشر على تلفون المدرسة وترك رسالة   1699-821-919 وذلك للاستفسار عن أي موضوع أو لتحديد موعد للاجتماع والمقابلة الشخصية أو عبر البريد الألكترونيmarwan.hassan@alimancrescent.org أما فيما يتعلق بنشاطاتنا في الفصل يرجى المتابعة على موقعي  هنا لمزيد من التفاصيل وربما المشاركة وابداء الرأي في ما يقدم للطالب خلال الأسبوع والوقوف على ما تعلّم .

 مدرسة الإيمان

In the Name of Allah, the Gracious, the Merciful

Dear Parents,

AA

welcome to the Arabic program. We are  glad to have your children and we are looking forward to a great year inshaa Allah. I will be teaching your children Arabic the language of Al Quran. Based on students’ grade level and language proficiency level , students should meet the objectives of that level. My goal is your child should meet my expectations and by the end of this academic year based on his grade level should read direct from Quran along with understanding the general meaning of the verses.

SURVEY

Students are hereby advised to to take the survey  by clicking on the lick below:

https://goo.gl/forms/iUyAZp5gvDG08AQh1                             


Leave a Reply